منتديات رياضيات المدية
مرحبا بكم في منتدانا لا تترددو وسجلو ستجيدون كل ما تحتاجون اليه

منتديات رياضيات المدية

منتدى الثقافة والعلوم
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 غزة جهنم قرب البيت ...........؟

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mohamedislam
مشرف


عدد المساهمات : 33
نقاط : 105
تاريخ التسجيل : 22/12/2010
العمر : 25
الموقع : الجزائر

مُساهمةموضوع: غزة جهنم قرب البيت ...........؟   السبت ديسمبر 25, 2010 12:32 am

غزة جهنم قرب البيت.. وستهدأ عندما يبدأ الأمل النيران تلتهب كلما تعمق اليأس___________________________________________




19/01/2008

كيف المحاولة لتهدئة جهنم؟ من خلال اشعالها بقوة أكبر. يقتلون كل سنة بضع مئات من سكان جهنم، يخربون البيوت والسيارات وينتظرون الي أن يهدأ الامر. هكذا تجري الامور في غزة، وهكذا يفشل. يقتلون 19 شخصا في يوم واحد، بما في ذلك نجل الزهار، وينتظرون ان يسود الهدوء. وعندها وابل من القسام.
مثل حرب لبنان الثانية. المعادلة البسيطة: الجيش الاسرائيلي لا يسارع الي الدخول خشية خسائر كبيرة تلحق بقواتنا. إذن يضربون ضربة قاسية وليست عملية جراحية. يقتلون من الجو الكثيرون ويحصل العكس: بحر من القسام. وعندها تأتي لتطرح مرة اخري الفكرة العبقرية لعملية برية، أو باختصار ع. ب. (عملية برية) ما نفذ في ختام أيام لبنان الثانية، 33 قتيلا في الساعات الاخيرة التي لا داعي لها. التسرع. العجلة. الـ(ع. ب) في غزة تسير هنا وكأنها علاج سحري ضد الصلع: شيء يعلق فيه الجميع آمالهم ولكن لا أحد يؤمن به.
لنقل اننا دخلنا بالدبابات وبقوات كبيرة من جفعاتي/جولاني/المظليين. وانتقلنا من حائط الي حائط في المخيمات البائسة، نضرب ونضرب. فهل يمكننا ان نطهر من السجون المكتظة المليون ونصف المليون معتقل غزي؟ أن نحبط انتقامهم علي آلاف موتاهم منذ النار في العام 2000؟ أن نمسك بكل مسلح؟ ان نعثر علي كل مخبأ؟ ان نوقف كل ارسالية مواد زراعية كيماوية؟ ان نسد كل نفق رملي؟ هل سنجلس هناك سنة ونحلم بالخروج؟ هل في ذات ايام العملية لن يهطل مطر القسام؟ انظر الي لبنان الثانية وتعرف علي كل شيء.
لا يوجد طريق لسحق مقاومة شعبية للاحتلال او للجيش الاجنبي، قال لي مائة رجل مخابرات قدامي علي مدي السنوات التي كنت أتجول فيها في مناطق التدريبات تلك لجهاز الامن. لا يوجد أي طريق عسكري، ومع ذلك فإن اولمرت أيضا، المحامي العاري الذي فقد ثقته في الجيش والذي تجرأ ذات مرة علي التعويل علي قوة الجيش في جرنا جميعا الي الداخل، يحاول مرة اخري ذات الطرق العسكرية، ينجر خلف الجيش الاسرائيلي، يجره ايهود باراك، الذي هو وزير دفاعه ولكنه ايضا خصمه السياسي الذي يسارع الي اسقاطه. فأي خليط خطير فتاك هذا؟
هذا هو ذات جهاز الامن الذي لم ينجح في احباط كمين غزي بسيط من عدة مسلحين سمح لهم باختطاف الجندي من دبابته، الذي لم يكن قادرا فور الكمين علي الصحوة لانقاذه، والذي لم ينجح في ادارة مفاوضات سريعة وناجعة لتحريره، هو ذات الجهاز الذي يلقي بثقله الان علي غزة، علي الجندي المخطوف، علي السديروتيين وعلي الفرصة بالهدوء.
نقول هنا للمرة الالف: غزة هي جهنم، التي في الاربعين سنة الاخيرة التي كانت في ايدينا، وهي في ايدينا وتحت سيطرتنا ايضا منذ خرجنا، سماؤها الزرقاء المرقعة بوسائل التجسس وحتي حدودها وعملاؤها وجدرانها ومعابر حدودها ـ لم يضف اليها حتي ولو غرفة واحدة في مستشفي، مصنع جديد او بئر نظيف. جهنم الخاضعة للقصف والاجتياحات الليلية التي لا تتوقف. غزة هي نار قرب البيت. وطالما كانت كيسا للتدريب لقواتنا، طالما لا ترفع هناك سوي القبضة دون أي خطة للمساعدة والنجدة ودون أي مفاوضات سياسية حقيقية ـ فإن غزة هذه ستسمم روحنا. ولا يمكن لاي (ع. ب) أن تنقذ سديروت. إذ أن سديروت وخانيونس وبيت حانون مرتبطة الواحدة بالاخري في حلف لمدن توائم سيامية مع دورة دموية واحدة.
كلما غرقت غزة، جاعت، اُظلمت، اُحرقت، قُصفت، ضُربت، هكذا سيزداد مدي الصواريخ. وكعمق اليأس هكذا مدي النار. سديروت، عسقلان، اسدود، رحوفوت. هذا هو جدول الهوة. غزة ستصمت، فقط عندما تبدأ بالامل. هذا اكثر تعقيدا باضعاف من كل ع. ب (عملية برية)، ولكن سديروت لن تطمئن الا عندما تطمئن غزة. أنا اعرف جهنم البائسة تلك، المريضة، المتربة، الجائعة، العطشي، العاطلة عن العمل وعديمة الامل يد الجميع فيها ويدها في كل شيء. وهي ستبقي هناك الي الابد، الي جانبنا، ومثل كل مكان مشتعل ستطلق علينا شراراتها المشتعلة طالما اضطرمت النار. من يحاول اطفاء النار من خلال (ع. ب) او تصفيات ابناء الزعماء، فليقرأ تقرير فينوغراد القريب القادم. كل شيء هناك. كل سخافة القيادة العسكرية، وحشية جيش موفاز ـ حلوتس ومواصلي دربهم، والغياب المطلق، اختطافه دون عودة للحاكم الديمقراطي، القيادة السياسية.

يديعوت ـ 17/1/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
غزة جهنم قرب البيت ...........؟
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات رياضيات المدية  :: منتدى رياضيات المدية :: فلسطين الحبيبة-
انتقل الى: